المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضروري جدا لطلاب وطالبات الانتساب

بنت نجد
07-11-2012, 04:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا توني مسجلة هالسنة انتساب وتمت اموري وقبولي ولله الحمد
لكم انصدمت لمى عرفت ان طالب الانتساب مالة حق في التعيين باستثناء قسم الانجليزي\
بتاكد منكم هل هذا الكلم صحيح ؟؟؟:confused:

مشكلة اجل ليش ندرس ونوفر المبالغ عشان شهادة البكالريوس
واخرتها نجلس بالبيت والله حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااام :mad:

واتمنى احد يرررد علي عشان لو طلع الكلام صح اسحب واقدم عالسنة الجاية انتظام

بنت نجد :(

بنت نجد
07-15-2012, 09:44 PM
اكثررر من 60 مشاهدة ولا رد
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب الادارة ليش ماترد علينا اغلب المواضيع اسئلة ولااحد يرررررررد؟

علي اي اساس منتدي للجامعة ؟؟ مشكلة

تراتيل حزن
07-15-2012, 11:58 PM
معقوله يكون دراسه وتعب وبعدها ماهو معترف فيها

اتوقع مجرد اشاعه

ان شاء الله احد يفيدنا

ميعاد
07-16-2012, 06:42 AM
في دحين تسجيل انتسساب ولا لا ..!

اذا فيه بالله ادووني الرابط ..

مقبل العوفي
07-17-2012, 12:36 AM
لا اله الا الله محمد رسول الله

مقبل العوفي
07-17-2012, 12:44 AM
لا اله الا الله

باسم محمد
07-17-2012, 02:45 PM
اختي الكريمة بنت نجد

الخبر صحيح

لا يمكن لحاملين بكالريوس الانتساب التقدم والترشح للوظائف التعليمية بستثناء تخصص الانجليزي (للاحتياج بشكل مؤقت )

وهذا القرار من وزارة التربية والتعليم

والقرار لا يخص وزارة التعليم العالي

والانتساب وضع لكي يخدم الناس في مجالات اخرى غير المجالات التعليمية في التوظيف

وايضا يخدم لمن هم على راس العمل لكي يطوروا من مستواهم الوظيفي

ايضا تستطيعين اكمال دراساتك العليا في الماجستير والدكتوراه مستقبلا

اتمنى اكون وضحت لك الصورة

والله ولي التوفيق

الورد الابيض
07-18-2012, 08:18 AM
مــــــــــــــــــــــــــــرحبا انا عضوه جديدة

الورد الابيض
07-18-2012, 08:22 AM
انا سمعت انه اذا درستي انتساب في كلية الاداب والعلوم الا نسانه وتبي تصيري معلمه تدخلي دبلوم تربوي بعد ماتخلصي الجامعه

باسم محمد
07-18-2012, 10:20 AM
انا سمعت انه اذا درستي انتساب في كلية الاداب والعلوم الا نسانه وتبي تصيري معلمه تدخلي دبلوم تربوي بعد ماتخلصي الجامعه

هذا الكلام للحاصلين على درجة البكالريوس انتظام الغير تربويين فقط

الورد الابيض
07-18-2012, 10:08 PM
طيب اش الوظائف المتاحه لخريجات الجامعة للانتساب

الورد الابيض
07-18-2012, 10:12 PM
ابي رد انا حبيت اكمل انتساب واخذ دبلوم تربوي علشان اقدرارشح نفسى للوظائف التعليميه اذا مايوظفوا اسحب ملفي واخلي فلوسي عندي وادخل اي مجال تاني

باسم محمد
07-21-2012, 05:23 AM
طيب اش الوظائف المتاحه لخريجات الجامعة للانتساب

الوظائف الا تنفع للمنتسبات هي جميع الوظائف الادارية في جميع القطاعات الحكومية الا فيها وظائف نسائية

او وظائف البنوك او شركات الاتصالات

او الشركات الاخرى والمؤسسات العامة

ابي رد انا حبيت اكمل انتساب واخذ دبلوم تربوي علشان اقدرارشح نفسى للوظائف التعليميه اذا مايوظفوا اسحب ملفي واخلي فلوسي عندي وادخل اي مجال تاني

الدبلوم التربوي ماني متأكد اذا هو يقبل انتظام بس او انتساب وانتظام

لكن حتي لو افترضنا جدلا انك تبين تاخذين دبلوم تربوي !! حيفيدك في ايش ؟؟

الوظائف التعليمية انسيها ابدا طالما مؤهلك انتساب بغض النظر عن ( تخصص الانجليزي انتساب في الوقت الراهن لانهم في احتياج ) غير كذا مافي وظائف تعليمية للمنتسبين

وبعدين الدبلومات التربوية وضعت للناس الا متجهين للوظائف التعليمية وانتي بالاساس كمنتسبة ماراح تنقبلين في هالمجال

اتمنى يكون وضحت لك الفكرة

بالتوفيق

الورد الابيض
07-21-2012, 08:15 PM
مشكور اخي والله يوفق الجميع

بنت نجد
07-22-2012, 07:53 AM
مشكور اخوي باسم واختي الورد الابيض
لكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــن ليش هالظلم والله حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرام
يعني المنتظمين يدرسون ببلاش نادر ماتلاقي دفعة دخلت الجامعة باجتهادها الاغلبية واسطـــــــــــــــــــــــــة ولااحد ينكر هالشي

وبعدين مماطلة وغياب وسلوكيات ومكافاءة واخرتها معدل مقبول وجيد وتتعين مدرسة ليش
تمسك جيل تعلم فية بس لانها منتظمة قمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة التخلف

وطالبة الانتساب لظروف اجبرتها انتسبت ولا برسوم ومو بسيطة الا كسرت ظهر واخرتها مايحق لك تتقدمي

يعني اربع سنوات تدرس بمبلغ 24000الف وتاخذ شهادتها وتبلها وتشرب مويتها

بس ابسال يومهم مابيوظفون الله يحاسبهم الفلوس هذي الجامعة وين توديها حرااااااااااااام والله

حسبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي الله ونعم الوكيل حسبـــــــــــــــــــــــــــي الله ونعم الوكيل

بنت نجد
07-22-2012, 07:55 AM
الوظائف المتاحة اشتغل مراسلة بالجامعة والله حااااااااااالة
الله لايكتبلهم نجاح ولا توفيق الي منزلين هالقرااااار

باسم محمد
07-22-2012, 06:03 PM
مشكور اخوي باسم واختي الورد الابيض
لكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــن ليش هالظلم والله حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرام
يعني المنتظمين يدرسون ببلاش نادر ماتلاقي دفعة دخلت الجامعة باجتهادها الاغلبية واسطـــــــــــــــــــــــــة ولااحد ينكر هالشي

وبعدين مماطلة وغياب وسلوكيات ومكافاءة واخرتها معدل مقبول وجيد وتتعين مدرسة ليش
تمسك جيل تعلم فية بس لانها منتظمة قمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة التخلف

وطالبة الانتساب لظروف اجبرتها انتسبت ولا برسوم ومو بسيطة الا كسرت ظهر واخرتها مايحق لك تتقدمي

يعني اربع سنوات تدرس بمبلغ 24000الف وتاخذ شهادتها وتبلها وتشرب مويتها

بس ابسال يومهم مابيوظفون الله يحاسبهم الفلوس هذي الجامعة وين توديها حرااااااااااااام والله

حسبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي الله ونعم الوكيل حسبـــــــــــــــــــــــــــي الله ونعم الوكيل

اختي الكريم

لكل مجتهد نصيب .. ومن اخلص النية في حياته وترك الخلق للخالق وتابع امورهـ وحاول يحسن من وضعه قدر المستطاع راح يوصل

اما التذمر ووالاستياء من الوضع المحيط بك .. والنظر في غيرك كيف لقي واسطة ووالخ هذا الشي لن يزيدك الا سوء وتحطيم

نصيحة اخوية حاولي انك ترسمين لك خطة مستقبلية وحاولي تحصلين على شهادات بقدر استطاعتك وحسب الخيارات المتاحة امامك ..وصدقيني راح تتفتح لك ابواب من عند الله ماتدرين كيف جاتك واكرمك فيها ربي لاخلاصك واجتهادك وحسن نيتك

اتمنى لكــ التوفيق

الوظائف المتاحة اشتغل مراسلة بالجامعة والله حااااااااااالة
الله لايكتبلهم نجاح ولا توفيق الي منزلين هالقرااااار

لمعلوميتك كثير من اشتغلوا مراسلين بجامعة طيبة الان هم ادارين وعلى مراتب عالية بعد مواصلتهم لتعليمهم

ولا تستحقرين اي وظيفة صدقيني قد تكون باب خير عليك

وهو احد محصل مراسل بالجامعة ؟؟

انتي عارفة ان راتب المراسل لا يقل عن 3500 في جامعة طيبة !!

افضل من مرتب معلمة في مدارس خاصة بكثير .. رغم ان المراسل قد لا يحمل الا شهادة متوسطة

اتمنى لا تتذمرين كثير فهالشي مو من صالحك

بالتوفيق

بنت نجد
07-23-2012, 05:35 AM
اخوي باسم انا ماتذمرت بس هذا ابسط حق اطالب فية وزارة الخدمة تساوي الشهادات ببعض انتساب وانتظام
ترى ماطلبنا الغاء الرسوووم او تنزيل مكافاءات او اي مساوة

فقط وظيفة رسمية ثابتة ..........

سبحان الله الحق يزعل اخوي افتح قوقل وشوف كلام خريجي الانتساب من عشر سنوات واكثر جالسين بالبيت
لاوظيفة ولاشي والله حراااااااام

حتى نظامهم ادرس سنتين انتساب واذا جبت معدل عالي احول انتظام لغووووة

بعدين وش اللي مو من صالحي اتذمرررر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منت مجبور ترد علي مواضيعي اذا شايف ان وجهة نظري عقيمة اقصد خطااااااااااااااااااء

اشكرك ولااملك سوى ان اقول مايحس بالنار الا رجل واطيهااا

بنت نجد
07-23-2012, 05:38 AM
صح نسيت انا لم انتقد وظيفة المراسلات ولكن المراسلة شهادتها ثانوي او متوسط او ابتدائي
يعني هي علي قد شهادتها توظفت ولادرست ولادفعت رسووم ولاشي

فتبغى تقارن هدي بهدي حراااااااااااااااااااااااااااااااام عليك

سؤال اخوي ؟؟ شنو موقعك بجامعة طيبة ؟؟؟؟

باسم محمد
07-23-2012, 10:34 PM
اخوي باسم انا ماتذمرت بس هذا ابسط حق اطالب فية وزارة الخدمة تساوي الشهادات ببعض انتساب وانتظام
ترى ماطلبنا الغاء الرسوووم او تنزيل مكافاءات او اي مساوة

فقط وظيفة رسمية ثابتة ..........

سبحان الله الحق يزعل اخوي افتح قوقل وشوف كلام خريجي الانتساب من عشر سنوات واكثر جالسين بالبيت
لاوظيفة ولاشي والله حراااااااام

حتى نظامهم ادرس سنتين انتساب واذا جبت معدل عالي احول انتظام لغووووة

بعدين وش اللي مو من صالحي اتذمرررر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منت مجبور ترد علي مواضيعي اذا شايف ان وجهة نظري عقيمة اقصد خطااااااااااااااااااء

اشكرك ولااملك سوى ان اقول مايحس بالنار الا رجل واطيهااا

اختي الكريمة

كيف يعني تساوي الانتظام بالانتساب !!

من الناحية الوظيفية فهناك تساوي

لكن وزارة التربية والتعليم بعد دراسة فيما يخص شؤون موظفينها افادوا ان لا حاجة لهم بخريجين الانتساب .. وعشان يطوروا من كفاءاة معلمينهم اكتفوا من الخريجين المنتظمين

وبخصوص ان هناك الاف الناس من اصحاب شهادات الانتساب جالسين من سنوات بدون وظيفة فتأكدي ان هناك ايضا الاف المضاعفة من الخريجين المنتظمين في تخصصات مهمة وعاطالين عن العمل من عشرات السنوات

يعني مو بس اصحاب الانتساب العاطلين عن العمل من سنوات

وايضا العكس صحيح هناك اصحاب شهادات الانتساب توضفوا في مجالات كثيرة من سنوات

اما نظام التحويل من انتساب الى منتظم .. هذي تختلف من جامعة الى جامعة اخرى

جامعة طيبة من اول مافتحت شي اسمه انتساب ومافي شي اسمه تحويل نهائي
عندك مثلا جامعة الملك عبدالعزيز الانتساب فيه يفرق عن جامعة طيبة بكثير ويحق للطالب يحول من انتساب الى انتظام بمجرد مايجيب معدل 3.75 من 5 .. وايضا في تسهيلات للتحويل اذا كان المعدل اقل من 3.75 .. احيانا ناس يحولنهم ومعدالاتهم 3.50 او 3.40

وايضا من ناحية طريقة الدراسة في جامعة طيبة الانتساب تتخصص فيه من اول سنة

لكن جامعة الملك عبدالعزيز .. كل المتقدمين في الانتساب يدرسون سنة تحضيرية .. وعلى حسب المعدلك تدخل التخصص الا تبغاه

وايضا هناك تخصصات مودة في الانتساب بجامعة الملك عبدالعزيز غير موجودة بجامعة طيبة

مثل علم نفس واللغات والترجمة ..

وايضا في جامعة الملك عبدالعزيز بالنسبة للمتقدمين للانتساب ليس هناك اولوية على حسب النسبة

التقديم يعتمد على سرعة تقديمك وارسال ملفاتك ودفع المبلغ ... ويتم قبولك فورا

وارسال ملفاتك عن طريق بريد الــdhl وبخمسين ريال .. وبعدها يرسلون لك البطاقة الجامعية عن طريق نفس البريد وتستلمها منهم

وايضا بجامعة الملك عبدالعزيز هناك التعليم عن بعد يختلف عن الانتساب العادي

التعليم عن بعد يكون هناك لكل منتسب اسم مستخدم اسم مستخدم وكلمة مرور يجخل فيها على النظام ويتابع المحاضرات عن طريق الفديو للدكتور ... وهناك ايضا الدكتور ينزل لهم واجبات بشكل اسبوعي عن طريق نفس النظام وعليها درجات من 10 او 20 .. وكل المحاضرات مشروحة فديو من نفس الدكتور اسهل لك من الملزمات .. غير ان الدكتور ينزل لهم ملفات مشروحة على نفس النظام

يعني الطالب يدخل الاختبار النهائي وفي جيبيه درجات ينتفع منه والاختبار النهائي من مو من 100 مثل جامعة طيبة

انا ذكرت لك اغلب الفروقات بين جامعة طيبة وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة .. فقيسي الفروقات بين جامعات المملكة

ويا اختي الكريمة انا احترم وجهة نظرك ..... وانا انتناقش معك لاجل المصلحة العامة

وبالعكس كل ما اقوله يعبر عن رائي انا شخصيا .. لك الحق في القبول ولك الحق في الرفض

والاختلاف لا يفسد للود قضية

احترامي لكـ

الله يسهل امورك ويفرجها لك ويفتحها لك من واسع فضله

صح نسيت انا لم انتقد وظيفة المراسلات ولكن المراسلة شهادتها ثانوي او متوسط او ابتدائي
يعني هي علي قد شهادتها توظفت ولادرست ولادفعت رسووم ولاشي

فتبغى تقارن هدي بهدي حراااااااااااااااااااااااااااااااام عليك

سؤال اخوي ؟؟ شنو موقعك بجامعة طيبة ؟؟؟؟

المراسلة طموحة اشتغلت على نفسها واصلت دراستها الين ماوصلت الى ابعد من كذا

هذا كان قصدي

انتي اعملي حتي توصلين للمكان الا تبينه

انا موقعي بجامعة طيبة موظف في احدى الادارات فيها

الورد الابيض
07-23-2012, 11:46 PM
مشكور اخي باسم محمد على المعلومات افدتنا كثير والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

ندى الجووري
08-02-2012, 09:03 AM
طيب اخي باسم انا ابغى ادرس عشان اتعلم واتوضف من الاخر ايش التخصص اللي تنصحني فيه؟

مع اني انقبلت انتساب بعلوم وتفسير قراءن

وهل التعليم عن بعد بجامعه الملك غبدالعزيز معترف به؟

والشكر موصول لاموره الموضوع

باسم محمد
08-02-2012, 05:08 PM
طيب اخي باسم انا ابغى ادرس عشان اتعلم واتوضف من الاخر ايش التخصص اللي تنصحني فيه؟

مع اني انقبلت انتساب بعلوم وتفسير قراءن

وهل التعليم عن بعد بجامعه الملك غبدالعزيز معترف به؟

والشكر موصول لاموره الموضوع

صعب اقولك ادخلي التخصص الفلاني او الفلاني .. لان هالشي يعتمد عليك انتي بالاول والاخير

انا من وجهة نظري .. دائما اشدد على ان الواحد لازم يكون معه بكالريوس ( سواء انتظام او انتساب ) حسب الخيارات المتاحة

اختيار التخصص يعتمد على تقبل الشخص لهذا المجال او لا ..حتي تنفجر فيه طاقته الابداعية ويكون شخص متمكن ومتمرس على هذا المجال

دائما مشكلتنا في المجتمع السعودي بالذات .. نربط ناجح المستقبل بالتخصص .. يعني لو شخص دخل طب او هندسة خلاص ضمن كل شي ..ولو شخص دخل تاريخ او جغرافيا او دراسات اسلامية خلاص هذا فاشل وهذا ماله مستقبل

رغم ان ممكن الشخص الا دخل الطب بالاخير يطلع سباك وجزار .. لانه بالاول والاخير هو ماهو مبدع ومتمكن من هذا المجال

عكس الشخص الا يدخل تخصص وهو متمكن فيه .. قد يصل وبسرعة ... في اي مجال كان

والتوفيق دائما من عند الله عز وجل هو الا مسخر للانسان كل شي .. والواحد يسعي ويخطط زين في اختياره

اما بخصوص التعليم عن بعد في جامعة الملك عبدالعزيز .. نعم متعرف فيه وبقوة

واي تعليم عن بعد في جامعة حكومية فهوا معتمد من قبل وزارة التعليم العالي ومن قبل ديوان الخدمة المدنية ..يعني ماعندك اي مشكلة

اتمنى لك التوفيق

السامر1
08-18-2012, 04:52 PM
نعم شهادة الانتساب غير معترف فيها في الوضايف التعليميه ما عدا تخصص انجليزي فقطاعرف شباب خريجوا انتساب ترشحوا لوضايف تعليميه وعند حضورهم المقابله ولاحضوا ان شهاداتهم انتساب قدموا لهم خطاب اعتذار رسمي بعدم قبولهم كونهم خريجوا انتساب/

فيه مطالبات من خريجوا الانتساب بمساواتهم بخريجوا الانتظام رسميا

بالتوفيق للجميع

السامر1
08-18-2012, 04:54 PM
في الوضايف غير التعليميه معترف فيها شهادات الانتساب ويحق لخريج الانتساب دخول المفاضله والترشيح مع خريجوا الانتظام

بنت نجد
08-26-2012, 08:01 PM
والله حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــرام ومانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

السامر1
08-30-2012, 02:10 PM
التعليم عن بعد نفس الشي شبيه بالانتساب كل ترم ٣٠٠٠ ريال الاختلاف بس في توزيع الدرجات

بنت نجد
09-01-2012, 02:39 PM
اخوي سامر ماعليك امر بس حبيت اعرف التعليم عن بعد لهم احقية في الوظائف الحكومية ام لالا نفس الانتساب

بنت نجد
09-01-2012, 02:42 PM
لاحول ولاقوة الابالله
يوم قدمت عالانتساب اساسا مااخلوني اختار حطولي يادراسات ياجغرافيا بالله كيف ادخل انجليزي وهم محددين الرغبات ظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلم والله

RooMooZ^&^
09-04-2012, 01:32 AM
السلام عليكم
استاذ باسم بس حبيت اعرف اذا جبت معدل فوق 3.75 وحولت لجده على اساس يحولوني انتظام يسير
واذا مايسير كيف اقدر احول لجدة
مع إخلاصي
RooMooZ^&^ (http://forum.taibahu.edu.sa/member.php?u=4014).

خلود التركماني
09-15-2012, 09:22 PM
الانتساب هي لله لا لوظيفه ولاغيرها واسال الله التوفيق لجميع المنتسبين وان يجعله نورا لصدورنا وشافعا لنا يكفي احتساب طلب علم وان يسهل لنا به طريقا الى الجنة ....

موفقات يالغاليات لاتنسونا من دعواتكم :)

ميس
09-18-2012, 02:28 PM
انا انتساب كليه الآداب والعلوم الانسانيه دراسات اسلاميه تعليم موازي ادا جبت معدل عالي بادن الله اقدر احوول انتظام
ارجوو الرد وشكراً لكم

بنت نجد
09-19-2012, 04:48 AM
هلا ميس لايالغالية مافي تحويل ارجعي شوفي ردود الاخوان

طيف المدينة
09-20-2012, 03:51 PM
مستحيييييل

الصاعدي ابو تميم
09-22-2012, 02:44 PM
شهادة الانتساب لاتأهلك للوظائف التعليم فقط تأهل للوظائف الاداريه

طيف المدينة
09-22-2012, 03:44 PM